almoslem_m.a.m88 عضو مشارك
احترام المنتدى : البلد : هوايتى : عدد المساهمات : 46
| موضوع: الصارم المسلول فى الرد على عمرو خالد السفيه المخبول (2) الثلاثاء 28 يوليو - 1:23 | |
| هذه تكمله لما وقع فيه هذا الرجل المسمى عمرو خالد :-
ـ يقول عمرو خالد في كتابه المسمى"اخلاق المؤمن"ص 216 عن سيدنا موسى: "يهرب خارج مصر 10 سنوات يرعى الغنم في مدين"اهـ.
الرد:
لا يجوز نسبة الهروب للأنبياء لأن نسبة الهرب بلا قيد في لغة العرب تتضمن الوصف بالجبن وهذا تنقيص لهم ولو قال يفر منهم لكان صواباً كما قال الله تعالى حاكياً عن موسى: {فَفَرَرْتُ مِنكُمْ لَمَّا خِفْتُكُمْ (21)} [سورة الشعراء] أي ذهبت من هناك لأخلص من أذاكم فالفرار منه ما هو
ممدوح ومنه ما هو مذموم فالممدوح كما ورد في الآية ءانفة الذكر وكقوله تعالى: { فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ (50)} [سورة الذاريات].
و أما الفرار المذموم كقوله تعالى: {إِن يُرِيدُونَ إِلَّا فِرَاراً (13)} [سورة الاحزاب].
أما الهرب بلا قيد في لغة العرب فلا يعرف الا في الذم لذلك لا يجوز نسبته للأنبياء ولم ترد هرب في القرءان الكريم الا في موضع واحد وهي على سبيل الذم قال الله تعالى حاكيا عن الجن { وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن نُّعجِزَ اللَّهَ فِي الْأَرْضِ وَلَن نُّعْجِزَهُ هَرَباً (12)} [سورة الجن].
قال عمرو خالد في كتابه المسمى "أخلاق المؤمن" ص 222:" خرج النبي صلى الله عليه وسلم مع اصحابه وكان معهم الجمال يركب عليها الصحابيات وكان من ضمن الصحابة صحابي اسمه انجشه كان يقود الابل وكان له صوتاً جميلاً فبدأ ينشد الأناشيد الإسلامية بصوت عذب رقيق من حلاوة الصوت بدأت تتمايل الجمال فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "يا انجشة رويدك سوقا بالقواقير""اهـ.
الرد:
إن انجشة صار يحدو والحداء نمط من الشعر العربي تهتاج له الابل فتشتد بالعدو، فمن أين جاء عمرو بالأناشيد الإسلامية ونتحداه أن يثبت ذلك في مرجع.
ومن أين جاء بأن الإبل صارت تتمايل بل إنها صارت تشتد بالعدو السريع.
وقوله وكان له صوتاً جميلاً خطأ نحوي على عادة عمرو.
قال عمرو خالد في كتابه المسمى" عبادات المؤمن" ص 233: "يقول الإمام علي بن أبي طالب لو قيل لي يوم القيامة سنجعل حسابك لأبيك وأمك لرفضت، لأن الله سيكون أرحم بي من أبي وأمي "اهـ.
الرد:
هذا الكلام مكذوب على علي ولا أصل له على الإطلاق ثم كيف
يرفض علي رضي الله عنه بزعمك يا عمرو أمر الله وهو من رءوس أتقياء هذه الامة كيف يقول لرفضتُ وهل يرفض عليٌ أمر الله إذا أمر.
وهو لم يرفض أوامر الله في الدنيا بل صبر على الطاعة وصبر عن المعصية وصبر لامر الله تعالى فهل يرفض أمر الله إذا أمره به يوم القيامة؟! والله لا يأمر بمنكر قط قال تعالى { إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ (90)} [سورة النحل] وقال ايضاً: {وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَر (90)ِ} [سورة النحل] فاعرف ماذا يخرج من رأسك يا رجل.
قال عمرو خالد في شريط مسجل:" صلاة النوافل تقوم مقام القضاء".
الرد:
إن هذا الرجل يزعم أنه لا يفتي ثم يفتي بل يتوغل في الإفتاء وليته يفتي بحق بل يفتي بالباطل بكلام لم يسبق إليه كهذه الفتوى العجيبة المصادمة لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث ثبت في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:" من نام عن صلاة أو نسيها فليصلها إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك". فرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إنه لا كفارة لها إلا قضاءها وعمرو خالد يقول أن النفل يقوم مقامها فبكلام من نأخذ، هذا وقد انعقد الإجماع على ذلك كما نقله النووي وغيره أنه لا يقوم مقام القضاء شيء سواء ترك الفرض ناسياً أم بسبب النوم أم عامداً.
ونقل الحافظ ابن حجر في شرح البخاري عن بعض الأفاضل أنه قال: " من اشتغل بالفرض عن النفل فهو معذور ومن اشتغل بالنفل عن الفرض فهو مغرور " اهـ وصدق
ـ قال عمرو خالد في مقابلته مع القناة المسماة " إقرأ " في مطلع تموز (يوليو) 2002 مع برنامج يسمى " مجلة المرأة المسلمة" ورداً على مكالمةٍ هاتفية قال ما نصه: "مش عايزة تتحجبي مفيش مشكلة ولكن احذرى الملابس الضيقة".
الرد:
كيف لا يكون بترك الحجاب مشكلة وهو فرض بالإجماع حيث
أن جميع بدن المراة الحرة عورة ما عدا الوجه والكفين ومن قال أن الملابس الضيقة أخطر من ترك الحجاب.
فالملابس الضيقة إن لم تكن شفافة فهي مكروهة لا يصل لبسها إلى حد الحرمة وأما خروجها أمام الرجال غير المحارم كاشفة لشعرها أو لعنقها أو لساقها حرام لا شك فيه فكيف يجعل عمرو خالد المكروه أشد من الحرام ويجعل الحرام أمراً هيناً ليس فيه مشكلة على حسب تعبيره، فإن لم يكن الجهل هكذا فكيف يكون؟!
قال عمرو خالد في برنامج مسمى "ونلقى الاحبة": "علشان خاطر ربنا".
الرد:
لقد دأب عمرو جالد أن ينسب إلى الله ما لا يليق وذلك بعد أن نسب له القعود والسهر والتلذذ والوقوف ها هو ينسب له الخاطر.
والقاعدة التي سبق وكررناها مراراً أنه لا نثبت لله إلا ما أثبته لنفسه ولا يجوز أن نصف الله إلا بما وصف به نفسه مما ثبت في الكتاب والسنة أو أجمعت عليه الأمة ولا يقبل في ذلك كلام لم يرد به نص ولا إجماع فكيف بنسبة ما لا يليق إلى الله تعالى ونحو ذلك فإن هذا مخالف مخالفة صريحة للشرع قال الإمام أحمد رضي الله عنه:" مهما تصورت ببالك فالله لا يشبه ذلك" اهـ، وقال الإمام أبو جعفر الطحاوي:" ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر" اهـ، ولو قال (رضى ربنا) لما اعترضنا عليه ولكنه سلك مسلك الجهلة بأصول الدين وهل ينضح الإناء إلا بما فيه؟!
يقول عمرو خالد في شريط المسمى"الأمانة": " الناس اللي بدّخن عمرك فكرت إنك خنت أمانة الصحة التي أعطاك الله إياها ، لا تقل لي لا ، التدخين طلع مش حرام التدخين طلع مكروه ، أنت تأخذ عشرين مكروه كل يوم؟" ثم يقول متسائلا:" عشرين مكروه ما يعملوش حرام واحد كل يوم؟" اهـ. ويقول في شريطه المسمى" الأمانة " إن التدخين مكروه وليس حراما لكن بما أن الشخص يشرب أكثر من خمس سجائر في اليوم فإنه بذلك يصبح حراما اهـ قال بلهجته المصرية " بقه خمسة مكروه ما يعملوش حرام واحد؟ وده حتى في الكورة ( أي كرة القدم) كان القانون أنه أربعة كورنر ( أي ضربة ركنية) يحتسبو حون ( أي هدف)" اهـ. الرد:
هذا تلاعب بالشرع وهدم للدين بل أن هذا الرجل قاس أمور الدين على قانون ملغى في كرة القدم ومعلوم شرعا أن المكروه لا يترتب عليه ثواب ولا عقاب ، ولو ارتكب المسلم مئات المكروهات لا يجوز أن نقول عنه بأنه ءاثم أو ارتكب حراما فهذا الرجل (عمرو) طالما رفع عقيرته بأنه لا يفتي ثم تراه في كثير من المواضيع كما هنا يأتي بدين جديد والعياذ بالله. فالذي فعله أنه أتى بدين جديد لم يسبقه أحد إليه | |
|