الرئيسيةاليوميةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جرم الافلام السينمائيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالناصر مرز
شخصيه مهمه
شخصيه مهمه


احترام المنتدى :
البلد :
هوايتى :
المزاج :
عدد المساهمات : 1529

اوسمه العضو :

مُساهمةموضوع: جرم الافلام السينمائيه   الجمعة 26 مارس - 19:05

تناولت في العدد الماضي الأفلام السينمائية الموجودة بالسوق.. والتي اعتمدت اعتماداً كلياً علي العري والجنس.. وكأن مشاكلنا في المجتمع انتهت.. ولم يبق سوي هذه المشكلة التي تؤرق مجتمعنا المصري.. واشرت إلي ان هذه الأفلام لا تخاطب إلا المراهقين.. وتعمل علي جذبهم إلي صالات السينما.. وفي هذا خطورة شديدة علي شباب المستقبل.. الذي تبني عليه مصر الآمال في نهضتها.. وعلو قامتها.. لأن ما يقدم لهم ينمي فيهم عشق الغريزة الجنسية.. فتصبح حياتهم اللهث وراء الجنس.. بدلاً من السعي للبناء والتنمية.. كما اصبحت هذه الأفلام وفي نفس الوقت عامل طارد للأسر المحترمة التي تحترم نفسها وتحترم قيمها.
***
وأوضحت ايضاً ان في الوقت الذي تدمر السينما المصرية فيه مصدر قوتنا وهم شبابنا.. بدفعه إلي التمرد علي الأسرة والمجتمع ككل بتقاليده وعاداته وتدينه الذي هو أساس قوة المجتمع في حال التمسك به وبأوامره ونواهيه.. تعمل السينما الغربية علي استعادة الأسرة الغربية لكينونتها.. وإعادة الأولاد إلي حضن الأسرة.
***
واليوم أتناول الرقابة علي المصنفات الفنية المسئول الاول والأخير عن عرض هذه الأفلام.. وأوجه إليها وإلي الدكتور سيد خطاب رئيس جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية هذه المجموعة من الاسئلة.. وهي.. لماذا تدفن الرقابة رأسها في الرمال امام المشاهد العارية والجنسية التي استشرت في الأفلام المصرية؟ ولماذا تدفن الرقابة رأسها في الرمال أمام المشاهد والعبارات التي تسيء للدين ولعلماء الأزهر الشريف؟
.. ولماذا تدفن الرقابة رأسها في الرمال أمام المشاهد التي تسيء للمسلمين عامة وتظهرهم في صورة الإرهابي.. ومنعدم الضمير؟.. ولماذا تدفن الرقابة رأسها في الرمال امام المشاهد التي تسيء للمحجبة بصفة خاصة.. وللمرأة المصرية بصفة عامة؟
¼ هل اصيبت الرقابة بالرعب من أي اتهامات توجه إليها من دعاة الفوضي والعلمانيين؟
هذه مجموعة من الاسئلة تفرض نفسها امام ما يحدث في السينما المصرية.. والموقف المخزي للرقابة علي المصنفات الفنية امامها.. والتي بحكم القانون هي الحارس والمدافع عن الأخلاق وقيم هذا الشعب العريق.
***
وفي هذا السياق وبداية أذكر الرقابة متمثلة في الدكتور سيد خطاب.. وأعرض امام القاريء العزيز المادة الثامنة من قانون الرقابة علي المصنفات الفنية والذي ينظم هذا الأمر.. تقول هذه المادة:
يلتزم القانون بالرقابة علي المصنفات الفنية عند النظر في طلب الترخيص بأي مصنف مراعاة ألا يتضمن المصنف أو ينطوي علي ما يمس قيم المجتمع الدينية والروحية والخلقية أو الآداب العامة أو النظام العام.. ولا يجوز علي وجه الخصوص الترخيص لأي مصنف إذا تضمن أمراً من الأمور الآتية:
1 - الدعوات الإلحادية والتعريض بالأديان السماوية.
2- تصوير أو عرض أعمال الرذيلة أو تعاطي المخدرات علي نحو يشجع علي محاكاة فاعليها.
3- المشاهد الجنسية المثيرة وما يخدش الحياء والعبارات والاشارات البذيئة.
4- عرض الجريمة بطريقة تثير العطف أو تغري بالتقليد أو تضفي هالة من البطولة علي المجرم.
***
وأقول لرئيس جهاز الرقابة بالله عليك هل يتم تنفيذ هذا القانون علي الأفلام.. الإجابة بالطبع لا.. ورغم أنه أكد في حديث صحفي للزميلة "المساء" أن دور الرقابة مازال موجوداً.. وكذلك مقص الرقيب يعمل حتي الآن.. ثم عاد ليناقض نفسه بقوله- الأفلام الموجودة لا تخالف قوانين الرقاب.. والمشاهد العارية تظهر فقط في مقدمات الأفلام والاعلانات الخاصة بهما.. ومن وجهة نظري لا توجد بها مخالفات رقابية صارخة حتي لو تم تصنيفها للكبار فقط.
***
وأسأله مرة أخري.. بالله عليك هل الأفلام المعروضة في دور السينما لا تخالف قانون الرقابة؟ بمعني ألا توجد بها مشاهد جنسية صارخة؟ ومشاهد تعاطي المخدرات.. والعبارات والاشارات البذيئة التي تخدص الحياء.. ألا تمتليء كل هذه الأفلام بالمشاهد المخالفة لقانون الرقابة.. إذا طبق عليها هذا القانون ما ظهرت إلي النور؟ أم اننا نشاهد شيء.. وما يعرض علي الرقابة أو ما تشاهده الرقابة شيء آخر؟
***
ثم تقول ان المشاهد العارية تظهر فقط في مقدمات الأفلام والاعلانات الخاصة بها.. وهذا اعتراف منك بمخالفة هذه الأفلام لقانون الرقابة.. وقولك بأنه لا توجد مخالفات صارخة.. فهو قول يدينك أشد إدانة.. لأنك الحارس الأمين لتنفيذ القانون وقولك هذا يعني مخالفتك له.
***
يا عزيزي رئيس الرقابة.. ان الرقابة اعتبرها هي الجندي الذي يقف علي الحدود ليمنع تسلل الأعداء لبلادنا ليحميها.. وهو ضابط الشرطة الذي لولا سهره علي حماية أمن المجتمع لانتشر اللصوص والمغتصبين وقطاع الطرق وتجار المخدرات.. ودور جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية لا يقل أبداً عن هذا الدور.. فهو دور حيوي لحماية أخلاقيات المجتمع من مجانين الفن.. أو ممن يتحركون بأجندات لتدمير القوي التحتية للمجتمع المصري.. وتحطيم قوته المتمثلة في شبابه.. لأن هذه الأفلام كالمخدرات تماماً والتي تدمر عقول الشباب.. فهل أمثال هؤلاء يمكن ان تعتمد عليهم مصر؟
***
ولولا قدر الله نجح هذا المخطط وتحول شباب مصر إلي مسوخ شهوانية فماذا سيكون مصير مصر الوطن؟ هل سنجد المدرس الذي يعلم النشء ويثقفهم ويبني عقولهم البناء السليم ليكونوا الوقود والآلات لهذا البلد الحبيب؟ هل سنجد الطبيب الذي يعمل علي حماية الجسد المصري من الأمراض.. حتي يكون جاهزاً لبناء مصر؟ هل سنجد المهندس الذي يؤسس ويبني البنية التحتية للوطن؟ هل سنجد ضابط الشرطة ليحمي أمن مصر الداخلي من الخارجين علي القانون؟ هل سنجد ضابط الجيش الذي يقف بقوة جأش ليحمي حدود الوطن من أي اعتداء خارجي؟.. و... و.... إلخ.
***
الإجابة هي لا طبعاً.. لأن المسوخ الشهوانية.. والتي شاهدنا نماذج منها ممن يطلقون عليهم عبدة الشيطان.. وبأسماء وأشكال مختلفة هؤلاء الشواذ لا يمكن أبداً ان يكونوا نواة لحماية وبناء بلدنا العظيم مصر.. فهل هذا ما يريده السينمائيون.. وإذا كان لهؤلاء اجندتهم الخاصة.. فهل ستظل الرقابة واضعة رأسها في الرمال تحت مسميات الحرية.. وحرية الفن.. وسقف الحرية.. وإلي متي؟
***
وإذا كان هذا تفكير الرقابة.. فهي مشاركة في هذا الجرم.. وما من فيلم يحمل أفكار شاذة.. ويدفع بالشباب إلي هوة الشهوانية إلا ويكون جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية مشاركاً في هذا الجرم المشهود.. وانني أرجوا ان تستيقظ الرقابة لما يحاك ضد مصر من خلال أفلام الجنس والشذوذ وحتي لا نجلس بعد ذلك ونبكي علي اللبن المسكوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جرم الافلام السينمائيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غدا نلقى الاحبه :: منوعات :: الدين النصيحه-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» ** تصــــــــدق **
الجمعة 1 يونيو - 22:16 من طرف المدير العام

» إذا هبَّت رياحك فاغتنمها ،،،
الجمعة 1 يونيو - 22:05 من طرف المدير العام

» اجمل مافي الحيــــاة
الجمعة 1 يونيو - 1:07 من طرف المدير العام

» نصف رمضان قد ذهب
الجمعة 1 يونيو - 0:59 من طرف المدير العام

» د/ مصطفى محمود ::
الجمعة 1 يونيو - 0:53 من طرف المدير العام

» اللهم آميـــــــــــن
الأربعاء 30 مايو - 22:53 من طرف المدير العام

» يا باغى الخير اقبل
الأربعاء 30 مايو - 22:47 من طرف المدير العام

» اقبلنى يارب ::::
الأربعاء 30 مايو - 22:39 من طرف المدير العام

» ليس هناك دعاء مخصوص بكل يوم أو ليلة من رمضان .
الإثنين 28 مايو - 23:56 من طرف المدير العام

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 96 بتاريخ السبت 26 ديسمبر - 9:38
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط غدا نلقى الاحبه على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط غدا نلقى الاحبه على موقع حفض الصفحات